المشاركات

السيناريست حمدى أبو كحول ينتهى من كتابه فيلمه الجديد. صدفة حمدى أبو كحول بعد عيد الاضحى .-الاهرام الأدبية

صورة
  بقلم / نرمين حمزه أنتهى منذ أيام قليلة السيناريست "حمدى أبو كحول " من كتابة سيناريو وحوار فيلمه الجديد "صدفه" وهو أسم مؤقت له .   وفى تصريح خاص قال بانه بعد عيد الاضحى المبارك يتم الإعلانات عن كافة التفاصيل والانتهاء من تعاقده مع الشركة المنتجة للفيلم فى دبى.  وعن تفاصيل الأبطال قال بأنه يتم الان التفاوض مع مجموعة من نجوم مصر والخليج والفيلم سيتم تصويره فى دبى .كما يتم أتاحه فرصة كبيرة للشباب الموهوب والاكاديمي للاشتراك فى هذا العمل وهذا كان شرط لى مع شركة الإنتاج .

الإشارة.. شباب إماراتي من ذوي الهمم يقدمون أغنية "تحيا مصر" بطريقتهم الخاصة - مجلة الأهرام الأدبية نيوز

صورة
  الكاتبة الدكتوره /اميره ابراهيم أعاد مجموعة من أصحاب الهمم "الصم والبكم"، تقديم أغنية "تحيا مصر تحيا"، للفنان المصري الشاب أحمد جمال، بلغة الإشارة، في محاولة للتأكيد على عمق التآخي بين مصر والإمارات، على المستويين الرسمي والشعبي. وشارك في تقديم الأغنية بلغة الإشارة، مجموعة من الشباب والفتيات، تابعون لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، الواقعة في مدينة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، حيث قدموا الأغنية بالإشارة، وكان في خلفية الصوت، الكلمات التي يؤديها المغني أحمد جمال، بنفس الموسيقى والإيقاع دون تغيير. بدأ الفيديو، الذي استغرق تصويره ثلاث دقائق وعشرون ثانية، بتدوين عبارة تاريخية سبق وقالها الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وما زالت مخلدة في ذاكرة الشعبين المصري والإماراتي، نصها "نهضة مصر، نهضة للعرب كلهم.. وأوصيت أبنائي بأن يكونوا دائما إلى جانب مصر.. وهذه وصيتي". وأظهر لقطات الفيديو، أن طريقة تقديم الأغنية من جانب الشباب، كانت أكبر من مجرد أداء أو إعادة إنتاج لأغنية بطريقة الإشارة، بل إن أسلوب العرض عكس بشكل واضح، حجم المحبة التي يكنها مقدمو الأغنية أن...

برقية تهنئة مقدمة لرجل الاعمال ا/ محمد جامع - جريدة الأهرام الأدبية نيوز

صورة
  بقلم / نيما حمزه  تهنئ جريدة الهرم المصري نيوز رجل الأعمال  " محمد جامع " بقدوم  حفيدته الأولى " مليكه محمد رضا البدالى "  ونتمنى لقدوم السعادة لوالديه وأن تكون لهم الذرية الصالحة .

قريباً " ميما ونيما " على الراديو fm كتب / محمود قنديل - جريدة الاهرام الادبية

صورة
كتب / محمود قنديل تم الاتفاق من قبل أحد المنتجين  مع رئيس قسم التصوير الفوتوغرافي بدار الهلال " عمرو فارس " برعاية موقع مجلة كواليس  على التعاقد قريبا على برنامج حوارى إذاعي  يذاع على إحدى  قنوات الراديو الأذاعية fm  البرنامج يسمى " ميما ونيما " حيث يتضمن ثلاث فقرات  ويتحدث عن معنى «النجومية» بمفهومها الأشمل والأعم، حيث يتناول قصص نجاح الشخصيات العامة والشخصيات الغير معروفة ، بمعنى ان كل شخص نجم فى مجتمعه سواء كان معروف اوغير معروف  والذي يستضيف أحد أبرز الشخصيات الناجحة في مجالها ويستعرض معها أهم التحديات والمشاكل التي واجهتهم خلال مسيرتهم وكيفية التغلب عليه ..... والفقرة الثانية تحمل عنوان " الفن لحظة بلحظة "  حيث تتناول هذه الفقرة اخبار سريعه عن الفن والفنانين والتى تقدمها " نيما حمزة "  اما عن الفقرة الأخيرة وهى ترصد معنى الصورة فى حياة الفنان والتى يقوم بتقديمها المصور " عمرو فارس "  حيث يقوم من خلال هذه الفقرة بالتحدث عن مواقفه مع كل فنان قام بتصويره سيشن أو صوره وذلك عن طريق مداخلات هاتفية مع الفنان بذاته ..... والذى  تم الات...

ريف شبوة ..!كتب / محمد صالح الحاتلة - جريدة

صورة
  محمد صالح الحاتلة شاعر من اليمن من أي شبوة أنت  ؟ من بطنها ،، نشأة بين فخذي قبر جبل فسال بي وادٍ  ضُربت شواهقه صواعق  فأبرقت فأصابت غيمةً فأنهمرت زخاتٍ زخات  فسقت وردٍ حتى ابتلُ جذعها من رأسها  فأينعت غصونها ،، يغدو صغارها كالعصافير المغردة  لا ينتمون لحزبٍ أو قبيلةً  يأكلون من صحن أمًّ   روحها تسبق قرصها وتمرها ، يعتجنون بالطين والماءِ في السواقي  وعند الآبار  لا يستهويهم لبس الجديد إلا في العيد ،  في العيد نأكل الجفنة بالعسل في كل البيوت  في الجيوب أصناف الحلوى  والدعوات والقبلات ، حصل إنقلاب !؟ لا أدري من الذي قاده؟ منهم ساسته ! قُفلت سدّة البيوت تخفرت الصبايا قُصرت الأيادي التي تمتد للقريب والبعيد أنقطعت الزيارات والمرور في الطرقات فقد ضاقت بأهلها ، لقد تصحرت تلك الأودية وكأن الناس  تلوك بعضها البعض وكأن الأُنس قد غادر مع أهله الذين يطعمون الطعام على حبّه  مسكينا ويتيما ، إقتباس  ..! واد قدره من الله تصبح عليه الجهامه الغيث والسيل عدى يصقيك ياالبرالشعير ريتني عطر عودي وامسي معه في منامه يختلط...

دور التربية في بلورة عنصر الانتقال كتب / سفيان حكومى - جريدة الهرم المصرى نيوز

صورة
  سفيان حكوم اعلامي وكاتب من المملكة المغربية لايستطيع الأفراد الانتقال ، خاصة الانتقالات النفسية وحدهم ، بل لابد من عمل تربوي منظم ، تنهض به مؤسسات تربوية ، متخصصة تحيط بقوانين التغيير الفكري والارادي والسلوكي ، ولابد من توفير العوامل المساعدة على نجاح عملية الانتقال ، وأبرز هذه العوامل اثنان :  الأولى : توفير العدد المناسب من التربويين الخبراء ، بتغيير مافي الانفس ، من افكار ومعتقدات ، ومساعدتها على التخلص من القيم والاتجاهات والممارسات الخاطئة . والثاني : توفير البيئة الصالحة ، لنجاح الانتقال بمظاهره النفسية والحسية ، والحرية هي التجسيد العملي للبيئة المطلوبة ، لأن الانتقال هو حرية التفكير والاختبار ، ،والذين كانوا  يتصفون بحرية التفكير والاختبار من الانتقاليين الاوائل ، هم الذين قدروا على الانتقال ، والذين لم يتصفوا بهذه الحرية ، ظلوا يمارسون الرفس والحران ، جامدين على ماانحذر اليهم من ابائهم من معتقدات ، ونظم وثقافة وممارسات ، وقيم انتهت بهم الى الهلاك والبوار . فالآنتقال لايصل معناه ، الا اذا حررت التربية نفوس المتعلمين من الداخل ، وهيأت التطبيقات والسياسات الإدارية...

بين المقصود والمفهوم كتبت / هويدا دويدار - مجله الهرم المصرى الادبية

صورة
  بقلم /هويدا دويدار إننا جميعا نملك نوعين من المشاعر السلبى منها والإيجابى فهما يملكان مفاتيح  قلوبنا وتلك المفاتيح هى عبارة عن ما ننطق به من كلمات حيث تخرج عاكسةًما يحمله كل منا تجاه الأخرين  ولكن كثيرا ما يفهم الحديث على غير محمله وقد يساعد على ذلك الأحاديث التى تجرى عن طريق الهواتف  فكثيرا ما ضاعت علاقاتنا الإنسانية بسبب أحاديث غير مقصودة وقد حملت فى طياتها معان أخرى لأن الهواتف ينقصها ركن أساسى وهام وهو لغة الأعين والتعبيرات الجسدية التى من خلالها يكتمل الحكم ونأخذمنها الحديث بفهم صحيح  فالغة الجسدية هى من تستطيع فك رموز الأحاديث والصمت أيضا لغة فحين يسود الصمت بعد ألفة فهو أحيانا يصبح حفاظا على ودَّمن نكن لهم المحبة ولا توجد رغبة لخسارتهم ذلك بسبب إندفاعهم الشديد  وأحيانا نكون قد فقدنا الرغبة فى وصلهم بسبب تكرار الخطأ فدائما الصمت يعنى شدة التأثر والغضب    لكن هناك جانب هام فى العلاقات الإنسانية دائما ما نغفله وهو (ربما ) فمن الخطأ ألا نجد مساحة للغفران حتى مع الخطأ فهناك من هم داخل خبايا الأنفس أجادوا الدخول إليها   فالغفران مساحة...